مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

فتاوي المفكر الاسلامي المصري جمال البنا تثير جدلا واسعا في العالم الاسلامي ففي السابق اباح التدخين وها هو يفسر معنى مصطلح "اللمم" الذي ورد في القران الكريم مما اثار غضب علماء المسلمين واعتبروه متناقض مع نصوص الدين الاسلامي الحنيف وسوف نعرض بعض الفيديوهات لهذه الفتاوي 

وأكد المفكر الاسلامي المصري جمال البنا شقيق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في السابق تمسكه بفتوى إباحة التدخين أثناء الصيام، مشيرا إلى أن الهجوم عليه لن يثنيه عن التمسك بصحة تلك الفتوى.

وقال البنا: " على أي اساس يحرم الدعاة التدخين في نهار رمضان، مشيرا الى انه لا يوجد نص في القرآن أو السنة النبوية يحرم التدخين اثناء الصيام، واردف قائلا: "ما تم تحريمه هو الاكل والشرب والمعاشرة الجنسية".
 
وذكرأ ن إباحة التدخين أثناء الصيام غير مشروطة بعدد السجائر التي يتم تدخينها، مشددا على ضرورة الالتزام بالعبادات دون زيادة أو نقصان.
وقال البنا إن ابن عابدين وهو من كبار فقهاء الحنفية أفتى بجواز التدخين أثناء الصيام، مستغربا ما أسماه بجرأة التحريم عند البعض دون سند شرعي.
وحول ما إذا كانت تلك الفتوى تنطبق أيضا على تدخين الشيشة، أفاد البنا أن تدخين الشيشة مبحث آخر يختلف عن فتوى إباحة تدخين السجائر في نهار رمضان.
بدوره وصف الداعية الاسلامي ناظم المسباح فتوى إباحة التدخين في نهار رمضان بالفتوى الشاذة التي لا يلتفت إليها، موضحا أن الاصل في مسألة التدخين هو التحريم بعد أن ظهر ضرره.
وقال المسباح أن المجامع الفقهية اتفقت على أن التدخين لا يجوز سواء أثناء الصيام او الافطار، محذرا من أنه لا ينبغي تلقف مثل هذه الفتاوى الشاذة. 
 

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة