مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

الوصفة السحرية لأداء الزمالك الجميل

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني السبت، أكتوبر 08، 2011

لاشك أن كل من شاهد فريق الزمالك بعد تولي المدرب المخضرم حسن شحاته المهام الفنية للفريق الأول، أدرك أن الأبيض بالفعل أصبح يرتدي "ثوب جديديختلف كثيرا عما سبق خلال السنوات الأخيرة، ليس له علاقه بالإستقرار الإداري الذي كان ومازال مفقودا حتى الآن، وهناك بعض الدلائل التي تؤكد ذلك:
 
1 - الإلتزام:
بدى الإلتزام واضحاً على لاعبي الفريق الأبيض، في المباريات الأخيرة ببطولة الكأس، وخلال التدريبات، فلاحظنا مبدأ جديد فرضه المعلم على اللاعبين وهو "الثواب والعقاب"، ونذكر في ذلك توقيع عقوبات على إبراهيم صلاح الذي طرد في مواجهة الزمالك والجونة بعد تعديه على لاعب من الفريق المنافس، بالإضافة إلى عدم التفرقه بين اللاعبين، في توقيع العقوبات، فلا يوجد نجم غير قابل للعقاب، ولاعب توقع عليه العقوبة فورا.

2 - النظام:
فور أن تولى حسن شحاته المهام الفنية للزمالك كانت أولى قراراته إجراء تعديلات على ملعب النادي، وغرف الملابس، فضلاَ عن طلبه من مجلس إدارة النادي الأبيض بضرورة دفع مستحقات اللاعبين، وهو ما يدل على إحترافية نظام المعلم، الذي إستطاع به تغيير الفريق، معلناً أنه لا يحق له محاسبة اللاعبين طالما لم يحصلون على مستحقاتهم.

ويضاف إلى ذلك أيضا وضع نظام للصحفيين والإعلاميين الذين يتواجدون فى كل مكان بالنادي، حيث قرر المعلم إبعادهم عن غرف خلع ملابس اللاعبين متسائلا "لماذا يتواجد الإعلاميين فى غرف خلع الملابس؟".

3 - الراحة النفسية والروح الجديده:
يشعر لاعبو الزمالك خلال الوقت الحالي بالراحة النفسية بشكل كبير، وظهر ذلك في المباريات الأخيرة، ففي كل لقطة تجمع اللاعبين بالجهاز الفني نرى أن هناكإنسجام" شديد بينهم.

وصرح أكثر من لاعب فى الفريق الأبيض بأن سر الظهور بمستوى متميز هو قدرة الجهاز الفني على منح اللاعبين الثقة مما دفعهم للدخول فى دائرة الراحه النفسية.

وبدى واضحا أن هناك روح جديده، أو انها تلك القديمة التى افتقدها الزمالك فى السنوات الماضية مما دفعه للعودة أكثر من مره فى المباريات من الهزيمة إلى الفوز.

4 - التركيز:
يظهر لاعبو الزمالك في المباريات بشكل أكثر تركيزاًً في الملعب عن ما سبق، حيث إستطاع حسن شحاته أن يقلل من "قلق وعصبية" اللاعبين قبل وأثناء المباريات الهامة، وأكبر مثال على ذلك خوض الشوط الثاني من مباراتي وادي دجلة والجونة، والفريق الأبيض خاسراً، ومع ذلك لم نرى "عصبية" في التعامل بين اللاعبين في الملعب، أو تسرع، بل بالعكس لاحظنا هدوء "شديد" و"جديد" على لاعبي الزمالك، وتركيز، و"قتال" من أجل الفوز حتى نهاية اللقاء، و"ثقة" في أن الأبيض سيفوز في نهاية اللقاء.

"هدوء أعصاب" "عدم توتر" أو "قلق" "تركيز وثقة".. شاهدنا ذلك الأن برغم أن مباريات الكأس "حاسمة" للغاية.. في الوقت الذي كان يظهر الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة بالدوري الممتاز عكس ذلك تماماً.
ويظهر على ملامح حسن شحاته إثناء إدارته للفريق خلال المباريات "التركيزالشديد" دون التحدث بكلمة واحدة، فقط يعلق على كل شيئ بنظراته الصائبة، وتوجيهاته للاعبين، مثلما عودنا دائماً وقت أن كان مديراً فنياً لمنتخب مصر.

لم تمنع فرحة حسن شحاته بهدف الفوز لعمرو زكي في مواجهة حرس الحدود، من مواصلة تركيزه الشديد، وظهر ذلك أثناء تسليط كاميرات اللقاء عليه، فالمعلم وقت إحتفاله بهدف الفوز، قام بالنداء على أسامه نبيه المدرب المساعد، لكي يستدعي أحمد سمير، حتى يدفع به بديلاً لضمان سلامة مرمى الزمالك في الدقائق الأخيرة من اللقاء.


5 - إحترام وتقدير للاعبين:
مشهد "الحضن" الشهير من حسن شحاته للاعب الفريق الصاعد محمد إبراهيم في مباراة الزمالك والجونة، بعد ان قام بإخراجه عقب نزوله بوقت قليل وذلك بسبب تعرض إبراهيم صلاح للطرد، يؤكد أن الجهاز الفني للأبيض يضع "نفسية" اللاعبين في المقام الأول، حيث أصر المعلم على الإعتذار للاعب بعد أن أخرجه من الملعب عقب الدفع به بديلاً بوقت قليل.

وخرج شحاته عقب اللقاء ليصرح فى كل وسائل الإعلام "ليس عن الفوز والتأهل" بل عن اعتذاره لمحمد إبراهيم لاعب الفريق على إخراجه محاولا شرح الأمر لوسائل الإعلام وللاعب، الذي لم يظهر عليه أى نوع من أنواع الاعتراض على تبديله.

6 - الإعتراف بالأخطاء:
يزيد إعتراف إسماعيل يوسف بأن هناك أخطاء من قبل الجهاز وسيتم تفاديها بعد ذلك "وقاراً أكثر" لجهاز المعلم، حيث أن الإعتراف بالأخطاء يعتبر سمة من سمات "الكبار"، فمن يرى أخطائه ويعترف بها يكون قادراً على إصلاحها، ولكن من لا يراها ويحمل الأطراف الأخرى مسئوليتها، فلا يتغير للأفضل أبداً.

ولنا مثال أخر على ذلك، عندما رفض إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق الأبيض أن يحمل عبد الواحد السيد حارس مرمى الفريق مسئولية الأهداف التي دخلت مرماه في مباريات الكأس، قائلا "لاعبو خط الوسط هم الذين يتحملون المسؤولية وليس عبد الواحد".

7 - قيمة اللاعبين:
النظام الإحترافي الذي يتبعه الجهاز الفني الجديد للزمالك، أدى إلى شعور لاعبي الزمالك بقيمتهم أكثر، ونذكر في ذلك تصريحات إبراهيم صلاح خلال حواره مع ((GoalFmRadio.com،الذي أكد فيه أن الزمالك مع المعلم "حاجة تانية"، كاشفاً عن أن النظام الذي فرضه جهاز المعلم، أثر بشكل إيجابي على اللاعبين، لاسيما بعد نجاح المعسكرالذي أقامه الفريق في النمسا والمعاملة الجيدة التي تلقاها اللاعبون هناك، في الوقت الذي كانت تتعرض فيه بعثة فريق الزمالك إلى بعض المواقف "غيرالمقبولة" خلال المعسكرات التي كان يقيمها في الخارج، فى معسكر الإعداد.

بالإضافة إلى ذلك أيضا امتناع شحاته عن السفر بالفريق إلى دول الخليج من اجل خوض مباريات لدعم خزينه النادي بمقابل مادي لا يليق بالفريق احتراما للاعبين.

8- الإحترافية:
لقطة الموز !!! تلك المشهد الذي علقت عليه الجماهير بشكل ساخر، يدل على إحترافية جهاز حسن شحاته، وإهتمامه باللاعبين من كافة النواحي، حيث أن من أبرز فوائد "الموز" أنه يعطي للاعب طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة، ولذلك يعتبر الموز هو الفاكهة المفضلة لدي جميع الرياضيين في مختلف انحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك أيضا فإن تصريحات حسن شحاته "الرزينة" جداً تعبر عن شخصيته "الهادئة" في إدارة الفريق، واحترافيته والتي تنعكس على اللاعبين، فلم يدلي المدرب حتى الأن بأي تصريحات"إستعراضية" مثلاً قبل أي مباراة أو بعدها.

9 - علاقته بالمنافسين:
أصلح المعلم علاقة العشري بجماهير الزمالك في مواجهة الحرس، بعد أن إصطحبه إلى المدرجات البيضاء من أجل أن يحسن مدرب الحرس علاقته مع الجماهير، بعدما صرح قبل اللقاء أنه يطالب جماهير الأهلي بحضور هذا اللقاء ومساندة الحرس أمام الزمالك، وهو ما استجابت له جماهير الزمالك وبالفعل تقبلت تحية العشري بتوصية من المعلم.

وعندما تحدث المعلم عن تصريحات مانويل جوزيه مدرب الأهلي، والتي تفيد بأن البرتغالي يتمنى مواجهة الزمالك في كأس السوبر، كشف شحاته عن "تحضره" الشديد في التعامل مع المنافسين، حيث كان رده كالأتي "جوزيه يبحث عن بطولة من أجل مصالحة الجماهير الحمراء بعد الخروج من الكأس ودوري أبطال أفريقيا، وهذا "فال حسن"، لأن معنى أن أواجه الأهلي في السوبر، إنني سأفوز بالكأس".

وأضاف شحاته "جوزيه صاحبه حظ سيئ فى دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر لذلك يسعى لمصالحة الجماهير الحمراء".

وأكد أيضا اسامه نبيه مدرب الزمالك ان الجهاز الفني يبحث عن البطولات ولكنه أيضا يبحث عن تحسين علاقة الزمالك بمنافسيه.

10 - التعامل مع الإعلام:
لم يفرط المعلم منذ توليه مسؤولية تدريب الزمالك في الظهور إعلامياً، أو الخروج بتصريحات "وردية" فقط، كما أنه أظهر إحترامه للإعلام، عندما قرر تعيين إسماعيل يوسف مدربه المساعد للرد على كل إستفسارات الصحفيين والإعلاميين، كما تتسم تصريحات الأخير بالإتزان المطلوب.

كل هذه العناصر أضافت إلى الزمالك روح جديده وهدوء نفسي جديد مما منحه القدرة على تحقيق الفوز فى كأس مصر حتى الآن والوصول إلى المباراة النهائية لمواجهة انبي.

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة