مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

فهمي : لن نستلم سوى الطرق العالمية

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

قال المهندس علاء فهمي وزير النقل إن خطة الدولة لتطوير منظومة النقل تعتمد على إقامة عدة محاور طولية وعرضية لربط الطرق داخل الجمهورية ببعضها البعض.

وأضاف فهمي خلال الجولة التفقدية التي قام بها يوم السبت لعدة مشاريع للطرق والكباري بمحافظتى كفر الشيخ والغربية، أن معايير الأمن والسلامة على الطرق الجديدة تعد أبرز أولويات الوزارة، مشيرا إلى أنه لن يتم استلام أي طريق جديد إلا إذا كان مطابقا للمواصفات العالمية بما يضمن أمن وسلامة مستخدمي الطرق، حسب تقارير محلية السبت.

وأوضح الوزير أن تكلفة مشروعات الطرق والكباري التي قام بتفقدها بالمحافظتين بلغت أكثر من مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم اختصار المسافة بين كل كوبري وآخر على النيل إلى ما بين 25 إلى 50 كيلومترا بدلا من 100 كيلو متر سابقا من أجل تحقيق مزيد من السهولة واليسر والانسياب في حركة المرور وتنقل المواطنين والعربات من مكان إلى آخر.

وتفقد فهمي خلال جولته المشاريع الجديدة التي تربط شرق الدلتا بغربها بالطريق الدولي الساحلي وطريق مصر الإسكندرية الزراعي حيث تفقد المرحلة الأولى في طريق "المحلة - كفر الشيخ الحر" وهو محور عرضي مواز للطريق الساحلي الدولي يربط محافظات الدلتا .

وقال إن المرحلة الأولى تمتد من كفر الشيخ إلى دسوق بتكلفة 450 مليون جنيه وتشتمل على 3 حارات في كل اتجاه وتبلغ مسافتها 35 كيلومترا، ومن المقرر الإنتهاء منها في شهر مارس 2011 ، وهناك مرحلة ثانية تربط بين مدينتي دسوق ودمنهور بطول 50 كيلومترا، ومرحلة ثالثة تربط بين مدينتي دمنهور ودكرنس بطول 80 كيلومترا

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة