مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

اليوم .. الأهلي يواجه الوداد في قمة تحديد المصير الأفريقي

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني السبت، أكتوبر 08، 2011

يدخل فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي تحديا جديدا الليلة عندما يحل ضيفا علي الوداد المغربي في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب محمد الخامس في خامس جولات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا المؤهلة الي مونديال العالم باليابان.. الفريقان يرفعان شعار «نكون أو لا نكون».. فالفوز يتيح للأهلي اللعب باعصاب مطمئنة في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية أمام الترجي بالقاهرة التي ستقام في 16 سبتمبر الجاري لاسيما أن فرص صعوده سوف تتضاعف في حالة حدوث ذلك، فيما يعد التعادل هو الآخر بمثابة تقليل لحظوظ الأهلي في التأهل أما في حالة خسارته فربما يكون لقاؤه الاخير تحصيل حاصل.. الوداد المغربي هو المرشح بقوة حتي هذه اللحظات وقبل ساعات من مواجهة الأهلي للتأهل الي دور النصف النهائي حيث يحمل في رصيده 6 نقاط وفي حالة فوزه يحتفل مع جماهيره داخل الملعب رسميا بالصعود فيما تصطدم رغبته وطموح مدربه السويسري ميشيل دوكستال بخبرة لاعبي الأهلي، الفريقان تقابلا في الجولة الاولي علي ملعب استاد الكلية الحربية وانتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 3/3 وهذا ما ساهم في مواصلة الوداد لعروضه القوية.. ويبقي أن نشير الي أنه بالرغم من ارتفاع سعر تذاكر المباراة التي طرحها الوداد والتي وصل عددها إلي 50 ألف تذكرة إلا أن التذاكر نفدت من الاسواق وهو ما يعكس اهتمام الجماهير المغربية العاشقة للوداد والتي أطلقت علي هذا اللقاء «يوم الرهبة» في اشارة الي أن الجماهير سوف ترهب لاعبي الأهلي من خلال تشجيع مثالي لفريقها دون الخروج عن النص واستلهمت الجماهير الاسم من أحداث 11 سبتمبر الشهيرة.
الأهلي يدخل لقاء اليوم وفي رصيده خمس نقاط ويعاني من التخبط في النتائج خلال مشواره والي الآن إلا أن البرتغالي مانويل جوزيه أكد أنه لا بديل أمامه سوي الفوز ولن يقبل بأي نتيجة أخري، بدأ الأهلي الاعداد لمباراة الوداد منذ عودته من الجزائر فور انتهائه من مواجهة المولودية في الجولة الرابعة للبطولة وخلال لقاء كيما أسوان في دور الـ32 لكأس مصر منح جوزيه بعض لاعبيه الاساسيين راحة فيما دفع ببعض العناصر لتجهيزها لهذه المباراة وأبرزهم وليد سليمان ومحمد نجيب ورامي ربيعة وحسام عاشور واطمأن جوزيه علي لاعبيه خلال هذا اللقاء بالاضافة الي اجتيازه دور الـ32 لبطولة الكأس بعد الفوز علي كيما برباعية.

وخلال محاضرته مع اللاعبين ركز جوزيه علي استغلال ضعف دفاع الوداد، وبالرغم من محاولة جوزيه إخفاء أوراقه وعدم الحديث عن نقاط ضعف الوداد خوفا من تسريبها الي المغرب إلا أن هناك عناصر يعتمد عليها جوزيه بشكل كبير أبرزهم أحمد عادل عبدالمنعم ورامي ربيعة ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض ومحمد أبوتريكة وعماد متعب ومحمد ناجي جدو ويعد المركز الوحيد الذي سيحدث الفارق في التشكيل هو مركز الجبهة اليمني ففي حالة استمرار الدفع بشريف عبدالفضيل سيكون أحمد فتحي بديلا لاحد اللاعبين حسام عاشور أو محمد شوقي في الوسط.. أما في حالة الدفع بفتحي كظهير أيمن سيعود التشكيل الي وضعه الطبيعي مع الوضع في الاعتبار امكانية الدفع بوليد سليمان أساسيا في المباراة في ظل حالة التألق التي ظهر عليها اللاعب في آخر مباريات الفريق أمام كيما أسوان والتي تعرض خلالها لاجهاد في العضلة الخلفية، وستحسم حالة اللاعب الموقف النهائي لجوزيه من اشراكه أساسيا أو الاكتفاء بوجوده خلال جزء من المباراة والتي استعد جوزيه لها بشكل خاص لكون اللقاء مفترق طرق وتحديد مصير للفريق في المشوار الافريقي.. ويأتي الضغط الجماهيري المتوقع لمحبي الوداد وهو أكثر ما خطط جوزيه لاستغلاله بالسلب علي البطل المغربي من خلال فرض الاهلي سيطرتهم علي منطقة وسط الملعب والحذر من الدقائق الاولي في المباراة والتي يسعي خلالها دائما لحسم الموقف لصالحه.

في المقابل تزايد طموح الوداد الاكثر حصولا علي بطولات في المغرب من مباراة لاخري في دوري الابطال وصرح المدير الفني ميشيل دوكستال بأن فريقه سيفوز علي الأهلي وأنه عالج اخطاء فريقه التي حدثت امام الترجي.. ويعتمد كاستال علي جماهير الوداد.

يغيب عن الأهلي محمد بركات وفابيو جونيور وأحمد السيد والسيد حمدي لاصابات مختلفة وحسام غالي للايقاف ومعتز إينو لاسباب فنية فيما يفتقد الوداد الي الوداد لأبراز من أبرز لاعبيه وهما لاعب الوسط أحمد أجدو للايقاف والمهاجم الكونغولي فايريس أو زاما هداف البطولة للاصابة ويعود ياسين الكحل.

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة