مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

ما أهم الطرق لزيادة مناعة الطفل؟

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

تسأل قارئة أبلغ من العمر 28 عاماً ولدى طفل صغير لم يتعد الثلاثين يوما من عمره، وأريد أن أعرف ما أهم الطرق لزيادة مناعة الطفل؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتورة نجوى أحمد أستاذ أمراض الأطفال، وتقول إن الرضاعة الطبيعية ولمدة ستة أشهر هى أفضل طريقة لزيادة مناعة الطفل ولحمايته من كثير من الأمراض، وكذلك تزيد من فرصة تعرض الطفل لنمو طبيعى كامل، لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات اللازمة لنمو الطفل، كما أن لبن الأم سهل الهضم.

وأضافت نجوى أن الكالسيوم الذى يتواجد فى الرضاعة الطبيعية يكون بنسبة أقل من الكالسيوم الموجود فى الرضاعة الصناعية، إلا أن الكالسيوم الموجود فى لبن الأم يسهل امتصاصه، وبالتالى يكون سهل الهضم.


كما تشير نجوى إلى أهمية تعرض الطفل لأشعة الشمس خلال الفترة الصباحية من الساعة السابعة وحتى الساعة التاسعة أو خلال فترة غروب الشمس، ويفضل أيضا أن تقوم الأم بإعطاء الطفل نسبة من الحديد فى بداية الشهر الثالث.

بالنسبة للتغذية بعد الشهر السادس فيفضل تناول منتجات الألبان بكل أنواعها كاللبن والجبن والزبادى فهى مفيدة جدا بالنسبة للطفل، ويفضل الذهاب إلى طبيب متخصص فى مجال الأطفال كل مدة زمنية محددة حتى ولو لم يكن هناك معاناة ملحوظة من الطفل من أى أمراض

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة