مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

التصويت فى الانتخابات بالموبايل

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011


ابتكر مهندس مصري طريقة يمكن من خلالها التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس الجاري باستخدام التليفون المحمول، وذلك لأول مرة في العالم وبنسبة نجاح مرتفعة ينعدم فيها التزوير كما أنها غير مكلفة وتمكن الملايين من الادلاء بأصواتهم بطريقة فعالة وشفافية مطلقة.

وقال المهندس خالد عطا، إن الفكرة يمكن تنفيذها خلال أيام معدودة من خلال إصدار شريحة ذكية بدون رقم مزودة برقم سرى يتضمن الرقم القومي للمواطن وتصل تكلفة الشريحة الى جنيه واحد فقط.

وأضاف أن المواطن الذى تحول ظروفه دون المشاركة في الاستفتاء سيقوم فقط بإدخال الشريحة في تليفونه المحمول وارسال رسالة إلى مركز تجميع الأصوات الذى يتولى الرد عليها مباشرة لتأكيد الادلاء بالصوت والمشاركة في الاستفتاء.
فيما أشار عطا إلى أن العمليات الفنية لتنفيذ الفكرة ستكون آمنة تماما وتوفر الوقت والمال والجهد الذى يبذله القائمون على العملية التصويتية في لجان الاستفتاء المختلفة.

وأكد المستشار زكى غازي مدير المشروع أن هناك جوانب أخرى من بينها استخدام الفكرة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية عبر وجود شاشات عملاقة في مناطق مختلفة خصوصا في الانتخابات الرئاسية حيث تكون المنافسات اقل حدة وأكثر تركيزا.

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة