مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

بالصور : قصة صعود حسني مبارك من شقة بالايجار الي حياة القصور والفيلا

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني الاثنين، أكتوبر 10، 2011

لم تكن مسيرة حسني مبارك ابن قرية كفر المصيلحة بالمنوفية مسيرة عادية فقد كان الشاب الذي غادر قريته في سن الثامنة عش  طموحا الي ابعد الحدود وتميز بين اقرانه بالالتزا م والتفوق وسارت حياته من محطة نجاح الي اخر ي لكنه لم يحقق قفزة كبيرة الا بعد نصر اكتوبر حيث ترسخ في عقل وقلب الرئيس الراحل انور السادات ان مبارك صاحب الضربة الجوية التي لعبت الدور الرئيسي في تحقيق النصر وكانت مكافأته العديد من الاوسمة والنياشين ثم تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية لينتقل مبارك من حياة اليسطاء الي حياة القصور فقد كان حتي ذلك الحين يعيش في شقة بالايجار في العمارة رقم‮ ‬4‮ ‬في شارع الحجاز بمصر الجديدة،‮ ‬‬منذ عام‮ ‬1960 العمارة يحيطها‮ ‬بعض الغموض،‮ ‬فمازال هناك تحفظ علي ذكر أي شيء حتي ولو بسيط عن الرئيس السابق،‮ ‬ولانعلم ما السبب،‮ ‬هل مازالت الرهبة من الرئيس السابق موجودة،‮ ‬أم السر في صاحب العمارة رجل الأعمال سمير عبد الفتاح الذي تربطه بالرئيس مبارك صداقة قديمة؟ لانعلم تحديداً،‮ ‬لكن ماعلمناه وتأكدنا منه أن حسني مبارك قبل أن يكون رئيساً‮ ‬كان شخصاً‮ ‬عادياً‮ ‬مثل أي فرد يعيش في البيوت المحيطة بشارع الحجاز،‮ ‬كان ضابطا في القوات المسلحة يذهب إلي عمله ويعود وكانت زوجته تشتري أغراضها من الشارع وكان علاء وجمال يلعبان مع أولاد الجيران،‮
تميزت فترة حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك بالغموض فيما يتعلق بحياته الخاصة حيث فرض حاجزاً منع خلاله أي محاولات لتجاوزه، لكن ثورة الخامس والعشرين من يناير بعد إسقاطها النظام اخترقت الخط الأحمر وكشفت ألغاز كواليس ما دار خلال ثلاثين عاماً، ومن هنا سلطت قناة “الحياة” الضوء على المكان الذي كان يقطن فيه في فترة ما قبل توليه الحكم.
وكانت قناة “الحياة” قد أبرزت لمحات مصورة من شقة الإيجار التي كان يقطن فيها الرئيس السابق مبارك في شارع الحجاز بحي مصر الجديدة عندما كان برتبة مقدم، حيث تميزت هيئتها الخارجية بالتواضع والبساطة.
ووفقاً لرواية جيرانه من سكان المنطقة فقد غادر مبارك شقته بعد توليه منصب نائب رئيس الجمهورية لكنه دوام على دفع الإيجار وظل يتردد عليها أحياناً في فترة المساء ويقضي بها حوالي ساعتين أو ثلاثة بينما كان يوجد اثنين من العسكر يحسرون الشقة أسفل المنزل.
وعن حياة مبارك وزوجته فروى أحد الجيران أنه كان يذهب إلى عمله بواسطة سيارة ذات دفع رباعي كانت تأتي لإحضاره لمكان عمله عندما كان ضابطاً، بينما كانت قرينته سوزان تقل مترو عبد العزيز فهمي عند ذهابها لعملها.
وبعد قيام ثورة الشباب كشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية الذى تسلمه رئيس جهاز الكسب غير المشروع، عن تضخم ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت بصورة كبيرة لا تتناسب مع دخلهم.
وأشار تقرير الرقابة الإدارية إلى أن الجانب الأكبر من ثروة أسرة الرئيس السابق محمد حسني مبارك تمثل في ممتلكات ضخمة للغاية لعلاء مبارك، يليه شقيقه جمال.. ثم جاءت الثروات على نحو أقل عنهما كثيرا باسم سوزان مبارك، ثم الرئيس السابق.
وتمثلت ثروة آل مبارك في ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة، تركز معظمها في شرم الشيخ والتجمع الخامس والقاهرة وفايد والإسكندرية، وطريق القاهرة الإسماعيلية، إلى جانب مساحات كبيرة من الأراضي الفضاء والأراضي الزراعية في أماكن متفرقة من مصر، فضلا عن أرصدة مالية بالعملات الأجنبية والجنية المصري
وبحسب صحيفة "الأخبار" فقد أكد نجل الرئيس السابق اثناء تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع معه السبت امتلاكه آلاف الافدنة في القاهرة والمدن الجديدة وطرق الإسكندرية والسويس والاسماعيلية الصحراوية وشرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي.
ونفى جمال مشاركته لعدد من رجال الاعمال اجباريا في توكيلات الشركات الاجنبية وقال إنه كان له دور في بيع ديون مصر بالخارج ولم يستفد منه حاليا بشكل كبير، كما نفى مساعدة صهره وقال انه كان مليارديرا قبل زواجه من ابنته خديجة.. وقال جمال إنه لم يقدم اقرار ذمة مالية منذ 10 سنوات لانه لم يعلم انه كان مطالبا بتقديمه.
ومن المنتظر أن يستكمل الكسب غير المشروع التحقيق مع علاء مبارك خلال الاسبوع الحالي داخل سجن طرة لمواجهته بالتحريات والادلة واقوال الشهود التي تثبت ان ثروته تزيد 3 أضعاف على الاقل عن ثروات جمال وانه جمعها بشكل غير مشروع نتيجة استغلال نفوذ والده.. ويشرف على التحقيقات المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع مساعد وزير العدل.
حمام سباحة بمواصفات خاصة
تبلغ مساحة فيلا مبارك 200 متر مربع، وتعزلها أسوار عن باقي الفيلات والمنتجع المجاور، ولها طريق خاص ومهبط طائرات، وزجاج الفيلات مضاد للرصاص نظرا لمواجهتها للبحر مباشرة، وتصميمها عادي لا يحمل أي لمسات جمالية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة