مدونة ملاك الافلام والاغاني

افلام/اغاني/ اسلاميات/ برامج كاملة/صور/ العاب/مسرحيات /مسلسلات

عمرو موسى يدعو شباب 6 أبريل لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

مرسلة بواسطة مدونة ملاك الافلام والاغاني الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

دعا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى الأحد حركة شباب 6 أبريل لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والمحليات، واصفًا 6 أبريل والحركات الشبابية الأخرى بأنها "المصنع الحقيقى للسياسى الجديد"، موضحًا أنه يهدف للاستمرار فى السلطة لمدة 4 سنوات فقط لتحقيق برنامجه الانتخابى.
جاء ذلك خلال استقبال موسى لأعضاء المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية) فى مقر حملته الانتخابية بالدقى؛ حيث تم استعراض بعض القضايا التى تتعلق بالملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة على ساحة العمل السياسى فى مصر فى الوقت الراهن؛ حيث حرَصت الحركة على أنها تقف على مسافة متساوية من كافة مرشحى الرئاسة.
على صعيد متصل طالب موسى الحكومة بالبدء في عمليات الإصلاح فورًا دون انتظار الانتخابات سواء التشريعية أو الرئاسية قائلا: إنه لا بد من البدء بالإصلاح من الآن وأن يكون الاهتمام بمجالات معينة مثل السياحة التى يعمل بها من 4 الى 5 ملايين مواطن، كما يوجد 10 ملايين مواطن لهم علاقة بصناعات تخدم السياحة؛ لذا من الآن لا بد من أن يتم البدأ بالإصلاح.
وأشار موسى أثناء لقائه أعضاء نادي هليوبليس مساء السبت إلى ضرورة أن تضخ الحكومة أموالا إلى الشركات التى تراجعت اقتصاديا، وهذا فى إطار الإصلاح واللحاق بصناعات معينة، مؤكدا وجوب إعادة تأهيل وتدريب العمالة المصرية حتى تتماشى مع احتاجيات العالم الخارجى.
وأكد موسى أن ازدياد عدد السكان لا يمثل عقبة أمام التنمية وضرب مثلا بتقدم الصين والهند، وقال موضحًا: "العقبة كانت فى سوء إدارة الأمور..".
وأرجع موسى سبب انتشار العشوائيات الى سوء الإدارة في المحليات وانتشار الرشوة والبطالة وكذلك الهجرة من الريف الى الحضر مما دفع الناس للبحث عن شقق أقل تكلفة، وقال إن الحل يكمن في إعادة تشكيل المحافظات بشكل أفقى وليس رأسي لأن بعض المحافظات مغلقة ولقد سمعت عن هذا كثيرا فى الصعيد فلا بد من فتح المحافظات على السواحل مما يزيد السياحة والنشاط الصناعى وخاصة الثروة السمكية.
وحول قضية التعليم أكد موسى أن هذا الملف يجب أن يتم معالجته فى أكثر من مرحلة أولها مراعاة ظروف المعلم نفسه حتى يكون مؤهلا لهذه العملية ثم التوجه إلى القضاء على الأمية والتى تصيب 30% من الشعب المصرى.
وفيما يخص دور مصر الدولي والإقليمي أكد موسى ضرورة إعادة مصر الى دورها القيادى وريادتها للمنطقة، مشيرا الى أن تركيا وإيران لن يحلا محل السياسة العربية؛ لذا لا بد من دور عربي.. ومصر لها كرسي محجوز لم يدخله أحد حتى الآن".
وأوضح المرشح الرئاسي أنه طالب بالحوار مع إيران حول ملفات الشيعة والسنة والملف النووى والأمن الإقليمى وتدخلاته فى اليمن وعلاقاتة بسوريا وقال: "لقد اقترحت ذلك الحوار من قبل لكن الرئيس المصري السابق رفض.."، واقترح موسى إنشاء رابطة دول الجوار العربي وتضم الدول الإفريقية والدول النشطة مثل إيران وتركيا.
وعن ترتيب أولويات الرئيس القادم لمصر يرى موسى أن الأمن يجب أن يكون أول اهتمامات الرئيس القادم يليه الاقتصاد، موضحا أنه لا بد من أن تكون الخصخصة إدارية وليست خصخصة للأصول ولكننا نريد أيضا اقتصادًا مفتوحًا.. والعالم الآن أصبح لا يوجد به شيوعية ولا اشتراكية..
وأكد أن القائد الناجح لا بد من أن يكون قادرًا على الحركة بين الجموع ولا ينعزل عن الناس ويعيش فى برج عاجى؛ فذلك يهدد الديمقراطية ولا ينبغى على القائد أن يكون ديكتاتوريا.
وأوضح موسى أنه يفضل أن يتم انتخاب نائب الرئيس، مقترحًا تكوين لجنة من مائة فرد للتشاور مما يؤدى الى إحداث سرعة فى اتخاذ القرارات ولا يعنى هذا عدم الثقة فى المجلس العسكرى.
وأضاف:"أنا ضد تلك الناس التى تتبنى نظرية الفوضى الخلاقة ولا يجب أن نؤجل العملية الديمقراطية.. ممكن بالنسبة للتظاهرات فأنا مع حرية الرأى ولكن دون أية فوضى أو تعطيل مصالح الآخر".

0 التعليقات

إرسال تعليق

شات شباب وبنات لكل العرب

Footer Widget 1

Texts

Footer Widget 3

Blogger Themes

Test Footer 2

Footer Widget 2

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة